Sociofluid

من أنا

صورتي
انا عربى احلم بالحرية هنا انقل صورة لما يحدث داخل الوطن العربى باقلام مختلفة وتحاليل مختلفة .

أشترك فى جديد المدونة

أشترك فى مدونة جوبا

من أقوال النبى

هل تعلم ؟

حكمة اليوم

أحصائيات المدونة


الحوثيون يتهمون المخابرات المصرية بتصفيتهم

اتهم مصدر ناطق بلسان الحوثيين جهاز المخابرات المصرية بالسعي لتصفيتهم، وتفكيك مجتمعهم، على خلفية ارتباط رئيسه، عمر سليمان، بالموساد الاسرائيلي الذي يسعى لاعتماد تجارب جديدة في تفكيك المجتمع الشمالي في اليمن، في نفس الوقت الذي اتهم المصدر قيادات عليا في السلطة بالوقوف وراء تصعيد أحداث العنف، ملمحاً إلى أن ذلك بغيعاز من المخابرات المصرية.
وفيما أشار المصدر الحوثي- في تصريح تلقته "نبأ نيوز"- إلى قيام من وصفها "عناصر محسوبة على الجيش" بأعمال استفزازية وإطلاق رصاص في حرف سفيان، فإنه قال: أن تصاعد هذه الأعمال تأتي بإيعاز مباشر من قبل قيادات عليا في السلطة، و"ان السلطة تراهن على إستراتيجية جديدة هدفها إشعال الفتن بين المواطنين في المناطق الشمالية، وإدخال دوامة من العنف والثأر بين القبائل تؤدي في النهاية إلى إضعافهم".

وأضاف المصدر: "أن اللقاء الأخير الذي جمع الرئيس علي عبد الله صالح ومدير الاستخبارات المصرية عمر سليمان في مصر تمحور بشكل كامل عن أحداث صعده والحوثيين، وعن الوسائل الممكنة في مواجهتهم"، مشيراً إلى أن "علاقة سليمان بالموساد الإسرائيلي تؤكد الدوافع الإسرائيلية من أجل اعتماد تجارب جديدة في تفكيك المجتمع الشمالي في اليمن".


وأكد المصدر الحوثي حصول تنظيمه "على معلومات مؤكدة لهم بشأن الدوافع الاسرائيلية "تؤكد أن ما يحدث على أرض الواقع يؤكد تلك المعلومات التي يحصلون عليها كونها صورة واضحة لهذه التصرفات"- على حد تعبيره- منوهاً إلى "أن كل الأعمال باتت مكشوفة خاصة للمجتمع كونها أعمال تظهر بلا مقدمات، وتختلق أحداث بلا أسباب، وتحرك تلك العناصر التي تتحرك في ذات الإطار كلما أريد لها ذلك".


وكان المصدر الحوثي قال أن "بن عزيز"- احد عناصر الحكومة في حرف سفيان قام صباح هذا اليوم الاثنين بالقيام بعمل استفزازي، حيث دخل ألى سوق المهاذر بموكب عسكري واطلق النار على بعض المتسوقين وسقط ثلاثة جرحى منهم.


وفيما اكد مصدر في مكتب الحوثي أنهم قدموا احتجاجا إلى اللجنة جراء هذا العمل الاستفزازي الذي وصفه بالخطير، فإنه اشار ايضاً إلى ان تبادل إطلاق النار قد توقف، وأن ابن عزيز غادر السوق بعد سقط العديد من الجرحى خلال هذا العمل.


واشار المصدر إلى عودة ابن عزيز إلى العمشية وقيامه بقطع طريق صعده صنعاء وفرض حالة من الحصار على المحافظة في صورة قال أنها "تكشف أنه مدعوم من جهات خارجية لاثارة القلاقل والمشاكل والفتن من جديد".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

English French German Italian

sMs

.๑. My SMS .๑.

اهلا وسهلا بكم فى مدونة جوبا

للاتصال بى

mr.juba.777@gmail.com

 


البحث فى المدونة

المتواجدين حاليا

عداد الزوار

Web Site Hit Counters

تبادل اعلانى

تبادل اعلانى