Sociofluid

من أنا

صورتي
انا عربى احلم بالحرية هنا انقل صورة لما يحدث داخل الوطن العربى باقلام مختلفة وتحاليل مختلفة .

أشترك فى جديد المدونة

أشترك فى مدونة جوبا

من أقوال النبى

هل تعلم ؟

حكمة اليوم

أحصائيات المدونة


الأمم المتحدة: مقتل جنديين مصريين وإصابة 3 من قوات حفظ السلام في دارفور

أذاع التلفزيون المصرى نبأ مقتل جنديين مصريين من قوة حفظ السلام فى دارفور وجرح ثلاثة اليوم، الجمعة، فى كمين فى الإقليم المتوتر غرب السودان، كما أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن رئيس قسم الاتصالات فى قوة حفظ السلام كمال سايكى، قال "تعرضت قافلة من ثلاث آليات لكمين نفذه مسلحون مجهولون قرب قرية كاتيلا فى دارفور الجنوبية".


وتابع المتحدث، أن "القافلة كانت مؤلفة من عناصر الكتيبة المصرية مع الأسف وقتل اثنان منهم وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة لكن حالتهم مستقرة".


ويرتفع بذلك عدد قتلى قوات حفظ السلام فى أعمال عنف منذ انتشار البعثة إلى 24، لكنها المرة الأولى التى يقتل فيها عناصر من الكتيبة المصرية فى تنفيذ مهامهم، ومصر من أهم المساهمين فى القوة التى باتت تشمل 21 ألف عنصر على الأرض.


ووقعت الحادثة مساء الجمعة قرب قرية كاتيلا التى تبعد حوالى 85 كلم جنوب عد الفرسان فى دارفور الجنوبى، ولم تتبنَ أى جهة العملية، وقد فر المهاجمون بعد أن فتحت قوة حفظ السلام النار بحسب بيان للقوة.


وتابع البيان "تطالب القوة المشتركة لحفظ السلام الحكومة السودانية بالتعرف على مرتكبى "هذه الجريمة" والقبض عليهم ومحاكمتهم سريعاً، وتذكر جميع الأطراف بأن استهداف جنود حفظ السلام يشكل جريمة حرب".


وأفاد بيان وصلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس، أن رئيس الاتحاد الأفريقى جان بينغ "اطلع بأسف وصدمة" على هذا الهجوم، وأعرب عن "خيبة أمله من قلة إحساس بعض العناصر الضالة فى دارفور التى ما زالت تستهدف جنود حفظ السلام".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

English French German Italian

sMs

.๑. My SMS .๑.

اهلا وسهلا بكم فى مدونة جوبا

للاتصال بى

mr.juba.777@gmail.com

 


البحث فى المدونة

المتواجدين حاليا

عداد الزوار

Web Site Hit Counters

تبادل اعلانى

تبادل اعلانى