Sociofluid

من أنا

صورتي
انا عربى احلم بالحرية هنا انقل صورة لما يحدث داخل الوطن العربى باقلام مختلفة وتحاليل مختلفة .

أشترك فى جديد المدونة

أشترك فى مدونة جوبا

من أقوال النبى

هل تعلم ؟

حكمة اليوم

أحصائيات المدونة


إسرائيل تستعد لـ«حرب شاملة»ضد إيران وسوريا وحزب الله وحماس

إسرائيل تستعد لـ«حرب شاملة»ضد إيران وسوريا وحزب الله وحماس

بنيامين نتنياهو
تستعد إسرائيل لخوض حرب شاملة ضد إيران وسوريا وحزب الله وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس».

قال المحرر العسكرى لصحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، «عاموس هارئيل» إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يستعد للحرب، مؤكدا أن إسرائيل تخشى بشدة من صواريخ m- ٦٠٠ التى حصل عليها «حزب الله» مؤخراً، لقدرتها على إصابة أهدافها بدقة، وهى الصواريخ التى من المنتظر أن يستهدف بها «حزب الله» قواعد عسكرية إسرائيلية حساسة للغاية ومنشآت استراتيجية مهمة ــ حسب كلام «هارئيل».

وكشفت الصحيفة أمس، أن المناورة العسكرية التى بدأتها إسرائيل فى الداخل تشتمل على نقل وتهجير آلاف السكان اليهود إلى مدن مختلفة فى العمق الإسرائيلى هربا من ضربات صاروخية، قد توجهها إيران وسوريا و«حزب الله» وربما حركة «حماس» للعمق الإسرائيلى، انتقاما من الضربات الجوية التى ستتعرض لها هذه الأطراف فى أى حرب تنشأ بين الطرفين.

وأشار «هارئيل» إلى أن سوريا وحزب الله لا يثقان فى النوايا الإسرائيلية، لذلك فإن الحرب قد تندلع فجأة، سواء نتيجة الضغوط الدولية على إيران للتخلى عن برنامجها النووى، أو لنجاح «حزب الله» فى الثأر من إسرائيل، والانتقام لاغتيال قائد جناحه العسكرى عماد مغنية، وأكثر ما يقلق تل أبيب فى هذه الأثناء هو فشل أجهزتها الاستخبارية فى جمع معلومات دقيقة حول مخططات إيران وسوريا وحزب الله.

وفى السياق نفسه، أكدت «هاآرتس» فى تحقيق موسع نشرته فى عددها الأسبوعى، السبت الماضى، أن إسرائيل ستبذل أقصى ما فى وسعها، بما فى ذلك استخدام القوة العسكرية، لمنع إيران من الحصول على القنبلة النووية. فى سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر رسمى مصرى، قوله إن الوزير عمر سليمان، مدير المخابرات العامة، سيزور إسرائيل، اليوم الإثنين، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وعدد من كبار المسؤولين.

وأفاد مكتب نتنياهو فى بيان بأن «الزيارة ستتناول عملية السلام والعلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والأمنية».

1 التعليقات:

JUBA يقول...

اسرائيل بتلعب بالنار وان شاء الله النار دى هتحرقها

إرسال تعليق

English French German Italian

sMs

.๑. My SMS .๑.

اهلا وسهلا بكم فى مدونة جوبا

للاتصال بى

mr.juba.777@gmail.com

 


البحث فى المدونة

المتواجدين حاليا

عداد الزوار

Web Site Hit Counters

تبادل اعلانى

تبادل اعلانى